عظات راعي الأبرشية بالكلمة والصوت

  • تخرُّج دفعة من ثانويي مدرسة سيدة البلمند - 2010-07-01 - Download

     

     
    تخرُّج دفعة من ثانويي مدرسة سيدة البلمند
    الخميس 1/7/2010
    الساعة الثامنة مساءً
     
     
    أيُّها الإخوة الأعزَّاء جميعاً، مساءُ الخير.
     
    نشكر الله في هذه الأمسية المبارَكة على تواجدنا معًا لكي نفرح ونبتهج بأولادنا، ونتمنى لهم النجاح الكبير.
     
    لا بدَّ لي أن أوجّه كلمةً لهؤلاء الشبَّان والشابَّات المتخرِّجين الآن.
     
    أنتم يا أحبَّاء تنتقلون من مرحلةٍ من حياتكم إلى مرحلةٍ أخرى جديدة. المرحلة الأولى التي عشتموها تعرفونها تماماً، أمَّا المرحلة الجديدة فلا تعرفونها بالضبط. كيف تأتي هذه المرحلة الجامعية؟ كيف نتعلّم؟ أيَّ فرع نحن سوف نختار؟ من الذي يساعدنا لنجد المال الكافي حتَّى نتعلَّم في الجامعة؟ سوف تضطرون، ربَّما، إلى العمل والدرس في آنٍ معًا. الحياة اليوم صعبةٌ جدًّا، والعالم اليوم صعبٌ جدًّا، فيه الشيء الإيجابي وفيه الشيء السلبيّ. أنتم تنتقلون إلى عالم الحرِّيَّة! إلى المجتمع الواسع، وهذا يضطركم أن تواجهوا صعوباتٍ كبيرة لأنَّ التجارب كبيرة. فبماذا تتسلَّحون؟! اليوم، الإنسان المستقيم يحتاج إلى شيئين: العلم والإيمان. العلمُ يتطلَّب اليوم جدِّيَّةً، وعدم هدر الوقت، يتطلب تعبًا كثيرًا. أمَّا الإيمان فيتطلَّب سموًّا في شخصيَّتكم. وهنا، اسمحوا لي أن أعطيكم بكلِّ بساطة بعض التوصيات.
     
    اليوم، العالم غالباً يعيشُ في كذبٍ. لذلك، أنتم إبحثوا عن الحقيقة، كونوا صادقين في حياتكم. هذا تحدٍّ كبير لإنسان اليوم أن يكون صادقاً. العالم الكاذبُ لا يُعطي جدوى أبداً، هذا من ناحية.
     
    من ناحيةٍ أخرى، لا بدَّ، كما قال مديرُكم، أن تُحافظوا على المبادئ التي نشأتم عليها. هذه هي خميرة، احفظوها لأنَّها سوف تعينكم في وقت المصاعب. الأخلاق الجيّدة والإيمان الكبير، هذا ما يُطلَبُ منكم. نحن نتمنَّى لكم أن تكونوا أصحاب مبادرة في الحياة، أن لا تخافوا. إذا كان عندكم ثقةٌ بالله وثقةٌ بأنفسكم، فلا تخافوا أبدًا من المستقبل. لكم أن تكون ذوي مبادَرة في الحياة. هذه هي الشجاعة. لكن، المطلوب منكم، بكلِّ تواضع، أن تتَّخِذوا  لكمن دائمًا، مرشِدًا يتابعكم، يساعدكم. اختاروا الشخص الذي لكم ثقةٌ فيه ليساعدكم في حياتكم حتى تبقى مستقيمة ولها نجاحٌ كبير!
     
    الله يوفِّقكم جميعًا، وشكرًا لحضوركم أيضًا
     

     



Copyright 2012 Greek Orthodox Archdiocese of Tripoli, Koura & Dependencies