عظات راعي الأبرشية بالكلمة والصوت

  • (مناسبة افتتاح شارع المطران الياس (قربان - 2010-05-21 - Download

     

     
    مناسبة افتتاح شارع المطران الياس (قربان)
    طرابلس
    21/5/2010
     
     
    يُكَرَّمُ الإنسانُ على أعمالِهِ الحَسَنَة لكي يكونَ قُدْوَةً للآخَرين في الخدمةِ التي مارَسَها. التكريمُ الفعليُّ والشامِلُ يأتي من الله وحده العارف خفايا الناس.
     
    الخيرُ الكامِلُ الذي يأتي به الإنسان، هو الذي يبقَى خفيًّا لباقي البشر، ويعرفه الله له المجد وحده. الرَّبُّ هو المصدر الأوحد لهذا الخير، وهو يغدق نعمَهُ على الإنسان من أجل الصَّلاح العَّام والخلاص لجميع الأَنام.
     
    * * * * *
     
    ها نحن اليوم، برضى الله، نكرِّم خادمًا فاضلاً لله هو المثلَّث الرَّحمة المطران الياس قربان. هو يُكَرَّم لكلِّ عمل صالح قام به في شهادته لكنيسة المسيح عبر اهتمامه على مرّ سنين طويلة بحاجات وهواجس كلّ أبناء مدينة طرابلس خاصَّة، والشمال ووطننا لبنان عامّة.
     
    إنَّنا نقدِّم الشكر لرئيس بلديَّة طرابلس الأستاذ رشيد جمالي وجميع أعضاء المجلس البلديّ الذين شاؤوا وارادوا أن تتذكَّر طرابلس دائمًا هذا المطران الذي رافق المدينة حوالى النصف قرن، وان يبقى ذكره موجودًا فيها عبر تسمية شارع من شوارعها باسمه. لا شكّ بأنّ بلدية طرابلس برئيسها وأعضائها ساهمت وتساهم في الخير العام لهذه المدينة ومحيطها. نشكر لبلديّة طرابلس تقديرها وتثمينها لما قدّمه المطران الياس قربان ومطرانية طرابلس من عملٍ بنَّاءٍ لفائدة المدينة وسكّانها أجمعين.
     
     
    الشكر لله أوّلا، ولكم جميعًا والسَّلام.
     
     
     
     


Copyright 2012 Greek Orthodox Archdiocese of Tripoli, Koura & Dependencies