عظات راعي الأبرشية بالكلمة والصوت

  • سيامة الشمّاس أنطونيوس بيطار - 2009-12-13 - Download

     

     
    سيامة الشمّاس أنطونيوس (بيطار)
    في كنيسة القدّيس جاورجيوس - أميون - الكورة
    13/12/2009
     
     
    أيّها الحبيب أنطونيوس، يقول الربّ يسوع المسيح بفم الإنجيلي يوحنّا:
     
    "أنتم لستم من هذا العالم، ولكنيّ أنا اخترتكم من العالم". أنت أيّها الحبيب، لست تأتي من هذا العالم، ولكن الله اختارك من هذا العالم. أنت تأتي من فوق وخدمتك تأتي من الله، وسلطانك يأتي من الله، وكلمتك تأتي من العليّ! وبهذا تخدمُ. أنتَ لا تخدم بقوّتك الخاصّة. 
     
    الربُّ دعاك لكي تترك بيتك وأهلك وأصدقاءَك، وتذهب إلى البعيد لكي تُبشِّر بكلمة الله، بهذا السلطان الإلهي. هذا لا لكي تتكبَّرَ، أبدًا، لأنَّك بدون الله أنتَ لست بشيء! الرب دعاك، والرسول بولس أيضًا. أنت من سلالة بولسِ، وأنت حامل رسالته، وهو الذي نَصَحَ المبشّرين قائلاً:" إحملوا سلاح الله الكامل حتى تقاوموا في أيام الشرّير، واحملوا سلاح الرّوح الذي هو كلمة الله". 
     
    أيّها الأحبّاء، عيبنا نحن المسيحييّن أنّنا لانعرف كلمة الله! ولا نقرأ كفايةً الإنجيل! لأنه به وبكلمة الله نحن نحيا، ونستمرّ، ونبقى في هذه الأرض، ونخدمُ ونُبارك. 
     
    أنتَ مدعوٌّ لتخدم. أنتَ تذهب الآن إلى أقاصي الأرض، إلى الكنيسة التي في الأرجنتين! وسوف تلتقي بالأبيض والأسود والأصفر، بالكبير والصغير،ِ بالقريبِ والبعيد! لك أن تخدم مثل سيّدك، أن تخدم الكبير والصغير! أن تخدم الذي يُحبُّك والذي يُبغضك. بهذه الطريقة سوف تقتني نعمة الله التي تقوّيك. وإذا اعترضتك المصاعب، والضيقات، والتجارب فليس لك إلاّ أن تركع أمام صليب المسيح! وتطلب معونَتَهُ. هو الوحيد الذي يستطيع أن يُعَزِّيك، ويُقوِّيك، ويحميك من الشّرير. 
     
    فاذهب بسلام ولا تخف! الربُّ معك ومعنا أجمعين. آمين
     

     



Copyright 2012 Greek Orthodox Archdiocese of Tripoli, Koura & Dependencies