500 كاهن الى القدس

2012-11-22

 

وصول وفد كنسي روسي رسمي مؤلف من اكثر من 500 كاهن الى القدس
 
وصل الى المدينة المقدسة الاحد, 13 تشرين التاني وفد كنسي روسي رفيع المستوى يتقدمه عدد من مطارنة الكنيسة الارثوذكسية الروسية واكثر من 500 كاهن من مختلف الابرشيات الروسية و25 رئيسة دير اضافة الى المئات من الرهبان والراهبات من مختلف اديار الكنيسة الروسية الارثوذكسية. حيث تحتفي ممثلية بطريركية موسكو في القدس يوم غد الاثنين بعيد الميلاد ال80 لرئيسة دير راهبات عين كارم الراهبة جيورجيا والتي ستبلغ غدا ال 80 من عمرها قضت منهم اكثر من 60 عاما في خدمة اديار الكنيسة الروسية في الارض المقدسة.
 
كما شارك صباح اليوم الاحد الوفد الكنسي الروسي في القداس الاحتفالي الذي اقيم في كنيسة القيامة في القدس القديمة حيث ترأس القداس الاحتفالي المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس يشاركه المتروبوليت كيريلوس راعي ابرشية مدينة كاترينبورج الروسية ورئيس الاساقفة ماركوس مسؤول ادارة الجاليات الروسية في الخارج لدى بطريركية موسكو كما شارك في القداس الارشمندريت اسطفانوس ممثل بطريركية القدس في موسكو والارشمندريت اسيذوروس ممثل بطريركية موسكو في القدس و المئات من الكهنة والشمامسة حيث رتلت في القداس جوقة من الراهبات الروسيات من موسكو. كما رحب المطران في كلمته  بالوفد الكنسي الروسي الزائر ناقلا بركة غبطة البطريرك وتمنى بأن تتكرر مثل هذه الزيارات التي تقوي من اواصر العلاقات الاخوية بين الكنيستين الشقيقتين في القدس وموسكو.
 
قداس احتفالي
هذا وسيقام غدا صباحا قداس احتفالي في كنيسة مار يوحنا المعمدان في عين كارم وعند الساعة السادسة مساءا تقيم ممثلية بطريركية موسكو في القدس حفل استقبال بمناسبة بلوغ الراهبة جيورجيا رئيسة دير عين كارم ال 80 من عمرها حيث سيشارك ممثلوا الطوائف المسيحية في القدس وعدد من المدعويين الرسميين وبحضور الوفد الكنسي الروسي.

 



Copyright 2012 Greek Orthodox Archdiocese of Tripoli, Koura & Dependencies