المركز النفسي في بكفتين

2013-05-07

 

بركة وحضور صاحب السيادة المتروبوليت أفرام كرياكوس الجزيل الاحترام ،راعي أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما، انعقد اجتماع عام في ثانوية سيدة بكفتين بتاريخ7/ايار/2013, دعي اليه كهنة الابرشية وابناؤها من ذوي الاختصاص في مجالات العلوم الطبية والاجتماعية المختلفة. 
بعد كلمة سيادة المطران افرام الذي اشار الى نية الابرشية بانشاء مركزا اجتماعيا ونفسيا، تطرق الطبيبان جورج كرم وناظم باسيل الى هدف الاجتماع، الا وهو جوجلة افكار غايتها تحديد هوية ومسار وعمل المركز المنوي انشاؤه. شارك الحاضرون، كل ضمن اختصاصه، في عرض خبراتهم ورؤيتهم للعمل الاجتماعي في الابرشية، وما يجب ان تكون الاولية في هذا العمل. بعد ذلك جرى توزيع استمارة ,غايتها جمع معلومات الحاضرين.
أكّد الحاضرون على دور الكنيسة في احتضان أبنائها، وعلى انها المستشفى الاساسي الذي يمكننا اللجوء اليه في أمراضنا على أنواعها (الجسدية ,الروحية والنفسية). وان الكنيسة في الوقت عينه تعرف هويتها ورسالتها ،وتسعى دائما للاستفادة مما هو عند الآخرين:الاخصائيون واهل العلم .
ولما كان دورالكنيسة يصب في مساعدة أبنائها،فقد برزت فكرة انشاء هذاالمركز في الابرشية.
نطلب صلوات سيدنا أفرام، وصلوات جميع الاخوة، كي يأتي المشروع الى النور ويكتب له النجاح.وفي نهاية اللقاء كان هناك ضيافة للمدعوين على أمل ان يكون هناك خطوات لاحقة في هذا المجال.


Copyright 2012 Greek Orthodox Archdiocese of Tripoli, Koura & Dependencies