زيارة الأب أفنجلوس إلى لبنان

2013-06-17

 زيارة الأب أفنجلوس إلى لبنان 14-17 حزيران 2013

ببركة صاحب السيادة المتروبوليت أفرام (كرياكوس ) نظم المركز الرعائي للتراث الآبائي سلسلة محاضرات ضمن موضوع "الكنيسة مكان شفاء الخليقة". 
بعد وصوله إلى بيروت قادماً من أثينا يوم الجمعة في 14 حزيران 2013 انتقل إلى دار المطرانية حيث كانت إقامته.
مساء ذلك اليوم كان اللقاء الأوّل مع طلاب المركز الرعائي للتراث الآبائي في دير سيدة بكفتين بعد صلاة الغروب أي عند السابعة والموضوع الصلة بين العقل والقلب.
 يوم السبت 15 حزيران 2013 أُقيم القداس الإلهي  في دير سيدة بكفتين الساعة الثامنة صباحاً وقد خدم القداس قدسه ثم كانت كلمة حول إنجيل اليوم بعد تلاوة الإنجيل المقدس، بعد القداس ضيافة  من إعداد الدير للضيف ولآباء الأبرشية ثم انتقل الجميع إلى مدرسة سيدة البشارة في بكفتين حيث اُقيم اجتماع الكهنة بحضور راعي الأبرشية أما الموضوع فكان "مرافقة المريض ومنفعتها الروحية"
(كما وزع المركز باكورة منشوراته على الآباء الأجلاء التي هي سلسلة محاضرات قدمها قدس الأب مكاريوس جُمعت ضمن كتاب باللغتين الفرنسية والعربية مع قرص مدمج للمحاضرات. هذا الكتاب يُطلب من المطرانية بسعر عشرة آلاف ليرة لبنانية). 
مساءً كانت المحاضرة الأولى بعنوان "الأبوة الروحية وعلم النفس" في قاعة كنيسة القديس ماما كفرصارون بعد صلاة الغروب أي عند السادسة مساءً.
أما اليوم التالي فكان قداس إلهي إحتفالي بمناسبة أحد آباء المجمع المسكوني الأولى في نيقية. ترأس القداس راعي الأبرشية وذلك في كنيسة القديس سمعان العمودي أميون وبعد الإنجيل المقدس كانت الكلمة للضيف حول العيد.
ختاماً لزيارته وضمن البرنامج كانت المحاضرة الأخيرة للشباب مساء الأحد في 16حزيران 2013 في كنيسة رقاد السيدة بترومين تحت عنوان الإدمان، الإكتئاب وحرية الأخلاق- تحديات الشباب ومواجهتها.
 


Copyright 2012 Greek Orthodox Archdiocese of Tripoli, Koura & Dependencies