المطران أفرام (كرياكوس) في اليونان وفرنسا

2013-06-24

 

المطران أفرام (كرياكوس) في اليونان وفرنسا 14 ايار -7 حزيران 2013
 
ككل سنة يقوم راعي الأبرشية بزيارة رعائية إلى بلاد اليونان حيث يقوم بزيارة أخوية إلى الجبل المقدس آثوس حيث زار مكان توبته الأولى في دير القديس بولس الآثوسي وترأس قداس أحد حاملات الطيب والتقى مع رئيس الدير الأرشمندريت برثانيوس بعدها زار كل من دير سمعان الصخرة المعروف بدير Simonopetras وقلاية القيامة في منطقة كبسالا ودير الفاتوبيذي.
أما في تسالونيك فيقوم سيادته ككل سنة بزيارة الأديار المحيطة بالمدينة وخاصة دير البانورما ودير البشارة في أورميليا حيث التقى مع رئيسة الدير هناك واطمأن على الأخوات القادمات من حلب.
بعد هذه الزيارة المباركة انتقل سيادته إلى فرنسا حيث قام بزيارة لأحد الأديار في جنوب فرنسا"دير سيّدة الحماية"المعروف بدير Solan الذي هو أمطوش تابع لديرSimonopetras في الجبل المقدس. دامت الزيارة يومين كاملين تخللها قداس إلهي يوم أحد المخلع ولقاء عام مع ضيوف الدير وراهبانه ولقاء خاص مع أخوية الدير. أما في باريس فقام سيادته بتفقد الرعايا الأنطاكية في باريس وضواحيها حيث ترأس صلاة غروب أحد السامرية في Vaucresson وترأس القداس الإلهي في كنيسة رؤساء الملائكة في Blanc Mesnil وقبل عودته إلى لبنان عرّج سيادته إلى مدينة أثينا في اليونان حيث استقبله الأب إفنغلوس الذي سوف يزور بلادنا هذا الإسبوع وهناك كان لقاء مهم مع المطران حجي نيقولاو وزيارة شملت عدّة أديار.
 
 


Copyright 2012 Greek Orthodox Archdiocese of Tripoli, Koura & Dependencies