المركز الرعائي للتراث الآبائي رحلة حجّ الى صور

2014-05-25

المركز الرعائي للتراث الآبائي رحلة حجّ الى صور 
احد الأعمى ٢٥/٥/٢٠١٤
 
نظم المركز الرعائي للتراث الآبائي رحلته الاولى الى مدينة صور وذلك يوم الأحد الواقع في ٢٥ أيار ٢٠١٤. هدف الرحلة كانت رعائية على خطى الرسل القديسين حيث زار تلك المناطق بالاضافة الى الرسل، المسيح الذي بارك المنطقة وجرى شفاء ابنة المرأة الكنعانية عن يده!
 
باكرا جداً انطلقنا من امام دار المطرانية في طرابلس ووجهة الانطلاق كانت نحو كنيسة الرسول توما حيث اشتركنا مع أبناء الرعية  بالقداس الالهي برئاسة كاهن الرعية الارشمندريت يعقوب الخليل الذي هو أستاذ العهد الجديد في معهد اللاهوت في البلمند، خدمت القداس ترتيلاً بعض من أفراد الجوقة، بعد الاشتراك بسر الشكر كان هناك لقاء مع أبناء الرعية في مبنى المطرانية الملاصق للكنيسة>
 
ثم انطلق الجميع الى بحر صور حيث كان هناك جولة بحرية تشبهاً بالذين رسوا وصلوا على بحر صور  ومنهم الرسول بولس وبرنابا، ثم الغذاء ومن بعدها زيارة آثار صور الغنية بالمقابر المسيحية التي تعود الى القرون الاولى وكثيرون من الشهداء يُمكن قد دُفنوا هناك أيضاً حسب ما فسر لنا الأب يعقوب الذي رافقنا طيلة الرحلة وفسر لنا أهمية هذه المنطقة بالنسبة للتاريخ المسيحي ووفرة الكنائس القديمة الموجودة هناك بالاضافة الى اكتشاف اول كنيسة تم بنائها من قبل الملكة هيلانة!
 
نعم مدينة صور شهدت للمسيحية منذ المسيح نفسه وعبرت عن إيمانها وإيمان ذلك الشعب منذ المرأة الكنعانية وكثيرون هم الشهداء الذين رووا هذه المنطقة بدمائهم! رحلة صور لم تكن مجرد رحلة إنما كانت تعبير لنا لأبناء المنطقة اننا وإياهم واحد وسنشهد معا للمسيح رغم كل الظروف!
 
 
 


Copyright 2012 Greek Orthodox Archdiocese of Tripoli, Koura & Dependencies