أُمسية نسيم معلوف

2014-07-31


أُمسية نسيم معلوف  الخميس 31 تمّوز 2014
 مُخيّم المركز الرّعائي للتراث الآبائي- دوما 2014
كلمة المركز:
 
في هذه اللّيلة وهذه الأُمسية المُباركة، ضمن نشاطات المركز الرعائي للتراث الآبائي في أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للرّوم الأرثوذكس، ببركة صاحب السّيادة الجليل المطران أفرام (كرياكوس)، والقيّمين على إدارة المركز وبالإضافة إلى دروسهِ اللّاهوتية، أن يَستضيف هذا الضّيف الكبير الآتي من بلاد الغال إلى أهلهِ وأحبّائه في بلدة دوما العريقة!
 
إبن كفرعقاب تلك الضّيعة المتنيّة التي يلفّها جبل صنّين والمُشرِفة على البحر! هذا الضّيف وبالرّغم من ابتعاده عن وطنِه وبلدتهِ وهواء جبل صنّين، ظلّ مُحافظاً على تقاليد بلدتهِ حتى في قلب باريس!
 
أرثوذكسي ومشرقي حتى العظم، هكذا عرفناهُ! مواهبهُ عديدة، وستكتشفون ذلك!
 
نسيم معلوف درس في الكونسرفاتوار الباريزي على يد الأُستاذ الكبير والمعروف في فرنسا "موريس أندره" تخرّج عام 1970. لم يمضي وقت  حتى أضحى من أهمّ العازفين على آلة الـ TROMPET، ليس فقط في فرنسا إنّما في العالم أجمع. نسيم صاحب القلب المُحبّ والعفويّة البريئة أحبّ منذ اللّحظة  الأولى لتلقّيه الدّعوة من صاحب السّيادة أن يُقدّم لنا هذا البرنامج الذي كان حلمه منذ عشرات السّنين أي أن يُقدّم ما أبدعت أناملهُ في كنيسته الأمّ! الجدير بالذّكر والتي تُضاف إلى سجلّ أعماله الكثيرة، أنّ نسيم عزف مع كبار الفنّانين منهم السّيدة الكبيرة فيروز! 
 
في هذه الأمسية سترون جماليات الله كيف تتجلّى في خليقته عسى كل واحدٍ منّا أن يُنمّي مواهبهُ خدمةً لأخيه الإنسان وتسبيحاً للربّ الخالق وحدهُ آمين.
 


Copyright 2012 Greek Orthodox Archdiocese of Tripoli, Koura & Dependencies