لقاء الكهنة وعائلاتهم - دوما

2012-07-26

 

في خطوة أولى من نوعها
 

لمشاهدة الصور> أنقر هنا

لسماع عظة صاحب السيادة> أنقر هنا

 
وببركة راعي أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت أفرام (كرياكوس) ورعايته، نظّمت المطرانيّة يوم السبت الواقع في ١٤-٧-٢٠١٢ وبالتنسيق مع لجنة الخوريات فيها لقاءً خاصًّا بالكهنة وعائلاتهم في بلدة دوما، حيث كان قداسٌ إلهيٌّ عند الساعة الثامنة صباحًا في كنسية رقاد السيّدة، خدَمه صاحب السيادة وعاونه قدس الأب أثناسيوس (شهوان)، وبحضور خادم الرعيّة قدس الإرشمندريت أنطونيوس (سعد)، كما إهتم لفيفٌ من الكهنة بالترتيل.
 
وبعد السحرية والقداس كان لقاء شيّق مع الدكتورة ليلى نعمة، حول موضوع العائلة المسيحية اليوم والمشاكل التي تعترضها على صعيد التربية ومرافقة الأولاد وبالأخص في عمر المراهقة. وعلى أثرها تم الإتفّاق على وضع جدول أسئلة ترسل للدكتورة المحاضِرة لتتمّ الإجابة عليها كتابةً، وذلك بهدف الإستفادة من الحلول المطروحة على صعيد شامل وجامع لكل العائلات والمعنيين بالأمر.
 
ومن ثم قام صاحب السيادة بجولة سيرًا على الأقدام في سوق دوما القديم رافقه فيها قسمٌ من الحاضرين، تخلّلتها زيارة لكلّ من كنيسة القديس جاورجيوس، وكنيسة النّبي الياس، ومأوى العجزة الأرثوذكسي في البلدة التّابع لجمعيّة الفتاة الأرثوذكسيّة. بعدها كان غذاء في أحد مطاعم البلدة.
 
 
 
بعد الغذاء كان لقاء مع مدبّر عائلة الثّالوث القدّوس قدس الأرشمندريت توما بيطار في كنيسة العنصرة في دير مار يوحنا- دوما، بحضور رئيسة الدير قدس الأم مريم زكا. وذلك ضمن حديث روحي بعنوان "كيف يعيش الكاهن وعائلته حياتهم المسيحية".
 
 
 
تشكر المطرانيّة لجنة الخوريات على تنظيمهنّ لهذا اللقاء الجميل، كما تشكر الذين شاركوا فيه.
 
وتتمّنى على كلّ من لم يستطع المجيء المشاركة في اللقاءات التي ستحدّد لاحقًا.
 
لمشاهدة الصور> أنقر هنا
 
 
 


Copyright 2012 Greek Orthodox Archdiocese of Tripoli, Koura & Dependencies