قدس الأرشمندريت تيخن

2014-10-23

 
الزيارة السلامية لقدس الأرشمندريت تيخن رئيس دير ستافرونيكيتا –جبل آثوس- إلى أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس 
 
23-28 تشرين الأوّل 2014
 
ببركة صاحب السيادة المطران أفرام (كرياكوس) وبفرحٍ كبير تستقبل أبرشيّة طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس هذه الأيام، منذ 23 تشرين الأول لغاية 28 ضمنهُ، رئيسَ دير ستافرونيكيتا (الصليب) جبل آثوس – اليونان- قدس الأرشمندريت تيخن. 
 
دير ستافرونيكيتا هو إحدى الأديار العشرون في شبه جزيرة آثوس الواقع شمالي شرق اليونان، والذي يزيد عمرُه عن الألف سنة ونيِّف حيث لم تنقطع فيه الحياة الرّهبانية رغم تبدّل الحقبات والظروف.
 
> لمزيد من المعلومات عنه أنقر هنا
 
جبل آثوس هو موطِن الرُّهبان وزخمٌ روحي كبير للكنيسة الأرثوذكسية، ليس في اليونان إنّما في العالم أجمع. باختصار هو قطعة سماويّة على الأرض.
 
هذا الضّيف الكبير الآتي سوف يقوم بعدّة نشاطات نّظمها المركز الرّعائي للتراث الآبائي في الأبرشية لعلَّ أبرزها:
 
- المحاضرة الاولى للعُموم: "والدة الإله الفائقة القداسة كنموذج في الحياة الرّوحيّة"
المكان: قاعة مركز كشافة جنود الإيمان (جانب دير القديس ديمتريوس) - كوسبا.
الزمان: السبت 25 تشرين الأول، السّادسة مساءً.
يسبق اللقاء صلاة غروبٍ احتفالي بمناسبة عيد القدّيّس ديمتريوس المُفيض الطّيب في دير القديس ديمتريوس- كوسبا الخامسة مساءً. 
 
- المحاضرة الثانية للشباب:  "قيمة وصايا الرّب عبر الزّمان"
المكان: قاعة المطران الياس قربان مدرسة النبي الياس - الميناء.
الزمان: الأحد 26 تشرين الأول، السّادسة مساءً.
يسبق اللقاء صلاة الغروب في كنيسة  النبي الياس الميناء، الخامسة مساءً.
 
بالإضافة لِسلسلة لقاءاتٍ وأحاديثٍ روحيةٍ مع رؤساء الأديار في الأبرشية، مع كهنة الأبرشية، وآخرُ يجمع طُلاب اللاهوت في البلمند مع طلاب المركز الرّعائي للتراث الآبائي، بالإضافة لزيارة معالم المنطقة الدّينية، الثقافية، والسياحية!
 
قدس الأرشمنديت تيخن بيننا، سينثرُ بركاتهِ في ربوعِنا، هو الآتي من بعيد لكي يُعزّي قلوبَنا ويُبلسِم جراحَنا ويُشدّدُ ما قد خارَ فينا! سنستقبلهُ بفرحٍ راجينَ مُشارَكة الجميع لكي نعيش سوياً لحظاتٍ قليلةٍ بعيدةٍ عن المآسي المُحيطةِ بِنَا والحروبِ الهمجيّةِ التي تعصِفُ من الدّاخِل والخارج! عسى الرّب الاله أن يُخَفِّف عنا عبءَ الصّليب بصلوات آبائنا القديسين!
 
 
 
 


Copyright 2012 Greek Orthodox Archdiocese of Tripoli, Koura & Dependencies