القديسة مريم المجدلية - بكفتين

2012-08-04

 

 
‫وصول  رفات القديسة مرم  المجدلية ‬
وذخائر القديسة بربارة
الى دير بكفتين
 
 
استقبل دير سيدة الرقاد في بكفتين - رفات القديسة مريم المجدلية (اليد اليسرى)، قطعة من خشبة صليب المسيح، وذخيرة القديسة بربارة البعلبكية، القادمة من دير سيمونو بيترا في جبل اثوس المقدس في اليونان، يرافقها رئيس الدير الارشمندريت اليشع ولفيف من كهنة الدير.
وكان في استقبال الرفات والذخائر في دير بكفتين رؤساء ورئيسات الاديرة من مختلف المناطق اللبنانية، ورئيس دير بكفتين الارشمندريت يونان الصوري، الشماس جورجيوس يعقوب، ولفيف من الكهنة.
واغتنم حشد من المؤمنين، وصول الذخائر والرفات فاستقبلوها عند مدخل البلدة وسط التراتيل والصلوات وقرع الاجراس، وتباركوا بها اثناء صلاة الشكر.
ورحب رئيس دير بكفتين الارشمندريت الصوري بالحضور مؤكدا "ان وجود الذخائر في الدير، وبين المؤمنين هو بركة لكل انسان موجود، ولكل اهل المنطقة"، مرحبا "برؤساء الاديرة والراهبات والكهنة واستقبالهم الخاشع".
والقى الارشمندريت اليشع عظة اشار فيها "الى اننا كمؤمنين نكرم رفات القديسين، لان نعمة الله تسكن في المادة الموجودة في الانسان وعظامه وثياب القديسين والايقونات"، موضحا "ان السجود لهذا الرفات يعني اننا نأخذ بركة من ربنا، ونفتح قلوبنا للايمان والسلام" مؤكد "ان وجود هذه الذخائر بينننا اليوم، يوحد أصواتنا ومحبتنا لله، ويعطينا السلام لنستطيع ان نربح العالم، مستشهدا باية من الانجيل، متمنيا "لمن يتبارك اليوم بهذه الذخائر ان تحل عليه نعمة المحبة والايمان والسلام".
ثم قدم الصوري لباسا كهنوتيا لاليشع عربون تقدير واحترام.
اشارة الى ان الذخائر كانت قد زارت دير سيدة حماطورة في كوسبا، وكنيسة مريم المجدلية في بلدة المجدل، بعد ان غادرت بلدة بيت مري المتنية.
 


Copyright 2012 Greek Orthodox Archdiocese of Tripoli, Koura & Dependencies