يوم أرثوذكسي في بيت القديس شربل في بقاعكفرا

2015-05-07


أقيم لقاء ديني تخلله صلوات وتراتيل بيزنطية في بيت القديس شربل في بقاعكفرا، ضمن احتفالات اليوبيل الذهبي لإعلان القديس طوباويا، ولمناسبة عيد مولده برعاية مطران طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوكس المطران افرام كرياكوس.
 
فقد بدأت عصر أمس صلاة مع الكنيسة الأرثوذكسية في حضور ممثل وزير الإعلام الأستاذ بسام عبدالله، ممثلة السفير الروسي السيدة ايرينا صقر، النائب الدكتور فادي كرم ممثلا بعقيلته السيدة جولي، النائب نقولا غصن ممثلا بالعميد جوزيف يعقوب، عقيلة النائب الراحل فريد حبيب السيدة ماري.
 
وشارك في الصلوات واللقاء النائب البطريركي العام على منطقة الحدث وزغرتا إهدن المطران مارون العمار، رئيس دير البلمندالبطريركي الأرشمندريت يعقوب خليل ممثلا الأب ساروفيم داوود، رئيس دير سيدة حماطورة الأرشمندريت بندليمون فرح على رأس وفد من رهبان الدير، رئيس نادي الشرق لحوار الحضارات الأستاذ ايلي سرغاني على رأس وفد من النادي، الأب شربل قصاص ممثلا اللجنة المسكونية في الشمال، الخوري خليل عرب رئيس ديوان نيابة الجبة البطريركية، مدير عام جريدة العالمية الأستاذ فوزي عساكر، وكيل المطرانية للروم الأورثوذكس في طرابلس الأرشمندريت يوحنا بطش، امين سر المطرانية الأب نقولا داوود، نقيب الأطباء في الشمال الدكتور ايلي حبيب، رئيس بلدية اميون غسان كرم.
 
وخلال الإحتفال، ألقى الأرشمندريت بطش كلمة المطران كرياكوس تحدث فيها عن مزايا القديس شربل وتعبه وسهره وصلاته وتقشفه، معتبرا أن "القداسة لا تأتي إلا بعد التعب الطويل"، داعيا الى "التسلح بكتاب الإنجيل في حياتنا البشرية، مطالبا الجميع بأن يتعلموا من القديس شربل الشجاعة والإيمان".
 
سابا
 
وكان لرئيس دير وبيت شربل الأب جوني سابا كلمة شكر فيها للطائفة الأورثوذكسية هذه المشاركة الروحية، مرحبا بهم في أحضان دير مار شربل، آملا أن تحمل السنة المقبلة معها قيامة واحدة للسيد المسيح وتوحيد العيد.
 
العمار
 
ثم القى المطران العمار كلمة باسم البطريرك مار بشاره بطرس الراعي شكر فيها للمشاركين في هذا اليوم الأرثوذكسي وللطائفة الأورثوذكسية مشاركتهم وحضورهم، ناقلا تحيات وصلوات البطريرك.
 
وختاما كانت تراتيل بيزنطية أنشدتها جوقة ابرشية طرابلس والكورة وبقيادة الأب نقولا مالك.


Copyright 2012 Greek Orthodox Archdiocese of Tripoli, Koura & Dependencies