رحلةً دينية تثقيفية وترفيهية الى زحله - المركز الرعائي للتراث الآبائي

2015-07-26

نظم المركز الرعائي للتراث الآبائي وضمن نشاطاته خلال صيف ٢٠١٥، رحلةً دينية تثقيفية وترفيهية الى مدينة زحله في البقاع وذلك يوم السبت في ٢٥ تموز ٢٠١٥.
 
تخلل البرنامج الحافل لذلك اليوم قداساً إلهياً في كنيسة القديس أنطونيوس المعلّقة ترأسه كاهن الرعية قدس الأب يوحنا السكاف الذي كان له لقاء مطول معه ومع أبناء رعيته حيث شرح لضيوفه عن تاريخ الكنيسة واهمية هذا اللقاء منوهاً بعمل المركز في التثقيف اللاهوتي.
 
بعدها رحلة استكشاف النبيذ المعتق في الخوابي والأقبية في كساره حيث كان لنا لقاء مطول تخلله استكشاف الأقبية العتيقة المحفورة تحت الارض حيث يرقد النبيذ منذ آلاف السنين وشرحاً مسهباً عن كيفية التخزين والقطاف وصناعته ضمن المعايير الدولية حيث اكتسب هذا النبيذ شهرة عالمية لا مثيل لها، تخلل اللقاء فيلماً وثائقياً عن تاريخ نبيذ كساره، وجلسة حيث تذوق المشتركون انواع النبيذ التي ينتجها كساره،
 
لعل اهم ما ترك أثراً خلال هذا النهار البقاعي الطويل زيارة كنيسة سيدة الزلزلة في زحلة والشرح التاريخي اللاهوتي العميق الذي ترك أثراً في نفوس من كانوا! استقبلنا كاهن الرعية قدس الأب جورج معلوف الذي رحب بضيوفه ترحيبا حاراً، مستعرضا بإسهاب وقائع تاريخية مرت بها هذه الكنيسة والتي لعبت دورا هاما في حياة المؤمن الزحلاوي وتاريخ مدينته!! 
 
بعدها كان لا بد من استراحة مطولة في مقاهي البردوني الشهيرة ثم زيارة خاطفة لكنيسة القديس نيقولاوس المتاخمة لمبنى المطرانية ثم العودة التي كان لها طعما آخر حيث سلكنا طريق الجبال مرورا بدير الأحمر ثم طريق عيناتا الأرز فبشري وقرى قضائها وصولا مجددا الى طرابلس.


Copyright 2012 Greek Orthodox Archdiocese of Tripoli, Koura & Dependencies