عيد ميلاد والدة الإله الفائقة القداسة وتكريس قاعة كنيسة الظّهور الإلهي

2015-09-07

 
 مساء يوم الإثنين 7 أيلول 2015 ترأس صاحبُ السّيادة الميتروبوليت أفرام (كرياكوس) الجزيل الاحترام صلاة الغروب الاحتفاليّة لمناسبة عيد مولد سيّدتنا والدة الإله الفائقة القداسة. أُقيمَتِ الصّلاةُ في قاعة الظّهور الإلهيّ الّتي تمّ تكريسُها بعد الصّلاة، والّتي ستكونُ كنيسةً مؤقّتة، بانتظارِ تشييدِ كنيسةِ الظّهورِ الإلهيّ فوقَها. وهي قاعةٌ متعدّدةُ الاستعمالات (salle polyvalente).
 
خدمَ الصّلاة قدس الأب نقولا (داود) وقدس الشمّاس برثانيوس (أبو حيدر). وقامت بالتّرتيلِ جوقةُ الأبرشيّة بقيادةِ المتقدّم في الكهنة والموسيقيّ اللامع قدس الأب نقولا مالك. هذه الجوقة تحتفل بعيدِها السنويّ في هذه المناسبة بالذّات.
 
بعد الصّلاة كانت كلمةٌ لصاحب السّيادة شكر فيها كلّ مَن ساهم في بناء القاعة وتجهيزِها، دونَ أن ينسى المثلّث الرّحمة الميتروبوليت الياس قربان الّذي وضع حجر الأساس. ثمّ كلمةٌ لقدس الأب نقولا مالك تكلّم فيها على انطلاقةِ جوقة الأبرشيّة منذ ربع قرن ورسالتِها وأهمّيّة التّرتيل كصلاة لا كاستعراض. وبعد ذلك كانت كلمةٌ للدّكتور نبيل سمعان أعلن فيها إطلاق دورة الخريف 2015 للمركز الرعائيّ للتراث الآبائيّ، والّتي ستبدأ يوم 15 أيلول الجاري، مشجّعًا جميعَ أبناء الأبرشيّة على الالتحاق الكثيف بهذه الدورة.
 
وبعد نضح القاعة الجديدة بالماء المقدّس دُعيَ الجميع إلى كوكتيل للمناسبة.
 
تميز هذا الإحتفال المهيب بالحضور اللافت لأبناء الأبرشية من كهنة وعلمانيين الذين توافدوا تباعاً من أعالي الضّنية مروراً بكل الأبرشيّة، وصولاً حتى رمال شكّا.
 
بُورِكَت هذه الخُطوة، ورجاؤنا أن يستمرّ التقدُّمُ الرّوحيُّ والرّعائيّ في أبرشيّتِنا، وأن يستمرَّ البنيانُ لمجد الرّبِّ وبهاءِ كنيستِه.
 


Copyright 2012 Greek Orthodox Archdiocese of Tripoli, Koura & Dependencies